الرئيسية » إعلانات مهمة » سابقة لضرب أعراف و تقاليد مهنة المحاماة بالافتراء المغرض

سابقة لضرب أعراف و تقاليد مهنة المحاماة بالافتراء المغرض


توصلت كتابة هيئة المحامين بأسفي بشكاية ضد النقيب الممارس الأستاذ عبد الرحيم الصولي موقعة من طرف النقيب السابق  المصطفى الشـوكـي  و المحالة من طرف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأسفي بعد أن توصلت بها من طرف السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض بالرباط .

 

و تعود تفاصيل القضية إلى طلب توضيح حول الاقتطاعات سبق لكتابة الهيئة أن توصلت به بتاريخ 02/03/2017 عن طريق المفوض القضائي نفيسة شعشاع يطلب فيه النقيب السابق  موافاته بتفصيل عن اقتطاعات اعتبرها غير مبررة و غير مفصلة .

و نظرا لكون قرار الاقتطاع هو جزء بسيط من أتعاب المحامي اتخذ من طرف مجلس الهيئة برئاسة النقيب السابق المشتكي بتاريخ 12/12/2012 . و هو القرار الذي وقع عليه النقيب السابق  (المشتكي ) و إلى جانبه الكاتب العام للهيئة “انظروا لطفا القرار رفقته ” و الذي تم تتميمه من طرف المجلس الحالي و المشتكي عضو فيه .

هذا و اعتبر مجلس هيئة المحامين بأسفي باجتماعه المنعقد بتاريخ 14/06/2017 الشكاية مجرد افتراءات و اتهامات مجانية خطيرة و كذا إخلالا بالنصوص القانونية و التنظيمية و قواعد المهنة و أعرافها و إخلالا بالمروءة و الشرف و قرر استدعاء النقيب السابق أمام المجلس التأديبي .

Facebook Comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ندوة علمية حول موضوع “دور الخبير المهندس المساح الطبوغرافي في تحقيق النجاعة القضائية “

تنظم الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين بشراكة مع محكمة الاستئناف و المكتب الجهوي للودادية الحسنية ...